الموقع الرسمى للجمعيه الاعمال الخيريه بالميمون
الموقع الرسمى للجمعيه الخيريه بالميمون تسعد بانضمامكم فى اسرتها

مقر الجمعيه بمحافظه بنى سويف قريه الميمون مركز الواسطى
الموقع الرسمى للجمعيه الاعمال الخيريه بالميمون
الموقع الرسمى للجمعيه الخيريه بالميمون تسعد بانضمامكم فى اسرتها

مقر الجمعيه بمحافظه بنى سويف قريه الميمون مركز الواسطى
الموقع الرسمى للجمعيه الاعمال الخيريه بالميمون
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

الموقع الرسمى للجمعيه الاعمال الخيريه بالميمون

جمعيه الاعمال الخيريه
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
المواضيع الأخيرة
» هندس /طارق محمد يوسف البنا
الحوار مع الاخلر I_icon_minitimeالأحد أغسطس 19, 2012 8:42 pm من طرف mohamed ali

» دورة المشتاقين الى رمضان نعالو نستعد لرمضان
الحوار مع الاخلر I_icon_minitimeالأربعاء يوليو 06, 2011 5:35 pm من طرف طه الفزارى

» واجهة الموقع
الحوار مع الاخلر I_icon_minitimeالجمعة مارس 25, 2011 7:12 am من طرف asamasz

» واجهة الموقع
الحوار مع الاخلر I_icon_minitimeالجمعة مارس 25, 2011 7:10 am من طرف asamasz

» الاختفال بيوم الاحبه
الحوار مع الاخلر I_icon_minitimeالجمعة مارس 25, 2011 6:53 am من طرف asamasz

» قصيدة امى
الحوار مع الاخلر I_icon_minitimeالثلاثاء يناير 11, 2011 3:13 pm من طرف ابو زياد

»  عزاء واجب فى فقيد خيرة شباب الميمون
الحوار مع الاخلر I_icon_minitimeالأربعاء يناير 05, 2011 9:35 am من طرف عبد المجيدمحمود خضر

»  تعزيه لفقيد شباب الميمون
الحوار مع الاخلر I_icon_minitimeالأربعاء ديسمبر 29, 2010 5:52 pm من طرف د.ايمان الأسيوطى

» معرض الملابس للفقراء والايتام
الحوار مع الاخلر I_icon_minitimeالأربعاء ديسمبر 29, 2010 5:51 pm من طرف د.ايمان الأسيوطى

»  تعزيه لفقيد شباب الميمون
الحوار مع الاخلر I_icon_minitimeالثلاثاء ديسمبر 28, 2010 4:30 pm من طرف بكرى

» نرحب بلعضو بنت عرب فزارة
الحوار مع الاخلر I_icon_minitimeالسبت ديسمبر 11, 2010 1:41 pm من طرف عبد المجيدمحمود خضر

» نرحب بالعضو الجديد d.sh
الحوار مع الاخلر I_icon_minitimeالسبت نوفمبر 20, 2010 9:23 am من طرف عبد المجيدمحمود خضر

» محمد متولى الشعراوى
الحوار مع الاخلر I_icon_minitimeالجمعة أكتوبر 22, 2010 6:41 pm من طرف بكرى

» رقم حساب الجمعية
الحوار مع الاخلر I_icon_minitimeالجمعة أكتوبر 22, 2010 4:17 pm من طرف عبد المجيدمحمود خضر

» كفالة اليتيم
الحوار مع الاخلر I_icon_minitimeالجمعة سبتمبر 24, 2010 10:41 am من طرف asamasz

اقسام الجمعيه

اقسام الجمعيه

 
مجله الجمعيه ومقالات اعضاء الجمعيه

 

سجل اسره الجمعيه

مشاريع الجمعيه

 

 

نمازج مشرفه من فاعلى الخير

 

 

قسم طلب الاعلانات الشخصيه

 

 

قسم الشكاوى والاقتراحات

 

 

 


 

 الحوار مع الاخلر

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
محمد عبدالمجيد خضر
عضو خاص
عضو خاص
محمد عبدالمجيد خضر


عدد المساهمات : 46
تاريخ التسجيل : 17/09/2009
العمر : 33

الحوار مع الاخلر Empty
مُساهمةموضوع: الحوار مع الاخلر   الحوار مع الاخلر I_icon_minitimeالأحد سبتمبر 20, 2009 12:18 pm



[بسم اله الرحمن الرحيم
العنكبوت (آية:41): مثل الذين اتخذوا من دون الله اولياء كمثل العنكبوت اتخذت بيتا وان اوهن البيوت لبيت العنكبوت لو كانوا يعلمون . صدق الله صدق الله العظيم
بالنسبه لكلام ابو ريمون طريقة الحوار بالمنطق والبرهان لا تصلح معى ما الطريقه التى تراها انت للحوار معى انا اقول لك ما هى طريقة كتابكم المقدس كى ترى انت القداسه وتتهم القران على بينه ولا تصدقنى فانا كذاب جدا
4 وَقَالَ لَهُ الرَّبُّ: «اعْبُرْ فِي وَسْطِ الْمَدِينَةِ، فِي وَسْطِ أُورُشَلِيمَ، وَسِمْ سِمَةً عَلَى جِبَاهِ الرِّجَالِ الَّذِينَ يَئِنُّونَ وَيَتَنَهَّدُونَ عَلَى كُلِّ الرَّجَاسَاتِ الْمَصْنُوعَةِ فِي وَسْطِهَا».
5 وَقَالَ لأُولئِكَ فِي سَمْعِي: «اعْبُرُوا فِي الْمَدِينَةِ وَرَاءَهُ وَاضْرِبُوا. لاَ تُشْفُقْ أَعْيُنُكُمْ وَلاَ تَعْفُوا.
6 اَلشَّيْخَ وَالشَّابَّ وَالْعَذْرَاءَ وَالطِّفْلَ وَالنِّسَاءَ، اقْتُلُوا لِلْهَلاَكِ. وَلاَ تَقْرُبُوا مِنْ إِنْسَانٍ عَلَيْهِ السِّمَةُ، وَابْتَدِئُوا مِنْ مَقْدِسِي». فَابْتَدَأُوا بِالرِّجَالِ الشُّيُوخِ الَّذِينَ أَمَامَ الْبَيْتِ.
7 وَقَالَ لَهُمْ: «نَجِّسُوا الْبَيْتَ، وَامْلأُوا الدُّورَ قَتْلَى. اخْرُجُوا». فَخَرَجُوا وَقَتَلُوا فِي الْمَدِينَةِ.
8 وَكَانَ بَيْنَمَا هُمْ يَقْتُلُونَ، وَأُبْقِيتُ أَنَا، أَنِّي خَرَرْتُ عَلَى وَجْهِي وَصَرَخْتُ وَقُلْتُ: «آهِ، يَا سَيِّدُ الرَّبُّ! هَلْ أَنْتَ مُهْلِكٌ بَقِيَّةَ إِسْرَائِيلَ كُلَّهَا بِصَبِّ رِجْزِكَ عَلَى أُورُشَلِيمَ؟».
9 فَقَالَ لِي: «إِنَّ إِثْمَ بَيْتِ إِسْرَائِيلَ وَيَهُوذَا عَظِيمٌ جِدًّا جِدًّا، وَقَدِ امْتَلأَتِ الأَرْضُ دِمَاءً، وَامْتَلأَتِ الْمَدِينَةُ جَنَفًا. لأَنَّهُمْ يَقُولُونَ: الرَّبُّ قَدْ تَرَكَ الأَرْضَ، وَالرَّبُّ لاَ يَرَى.
هذه هى طريقة الدعوه عندكم هذه طريقتكم المفضله انظر الى هذه الايات لم تامر بقتال الجيش او الرجال المسلحين انما انظر اليها انها تفيض حبا وحنانا على عكس القران هذا الكتاب الذى تتناهون عنه لم يامر الا بحرب المعتدى او الغاصب لحرية الدين وكان يحارب الرجال ونهى عن قتل من هم فى غير الميدان وحتى الذين فى الميدان لا يقتلون اذا استسلموا ويستثنا من هذه القاعده الذين يرتكبون الجرم فى غير الحرب فيحولون بقضيتهم الى القاضى ومن المعروف ان قضاة المسلمين اصدروا احكاما ولغوا اوامر لخلفاء وحكام المسلمين فمنهم من ضرب وسجن وغرم ومنهم من خلع من منصبه اقرؤا كتاب روائع الادب القضائى ولا تنسوا ان من ضمن هذه الاحداث فى هذا الكتاب كان الجانى فيها هو القاضى فى المحكمه ويكتشف ان الجانى برئ بعد اعدامه هداكم الله
ولو ان لى الحق ان اتكلم على لسان اشرف الخلق محمد(ص) لقلت عن زواجه من السيده عائشه (ماشى وايه يعنى) ولكن هذا لا ينفى انه نبى انما الذى يثبت نبوته هى المعجزات الحقيقيه .ولكن اريد ان اعرفكم بالاتى تزوج النبى محمد (ص) بها وكان عندها 9 سنوات وكان يحسب عمر المرأه على حسب السجيل المدنى الذى هو مصدر معلوماتكم من اول يوم تخطب فيه ومع ذلك عاشت فى سعاده كامله فكانت تتسابق مع النبى (ص) ويمرحان سويا ولم تذكر كتب السيره انها غضبت منه ابداالا غيره لم يكن له ذنب فيها وهى مره واحده وتذكر كتب السيره والقران الكريم ان رسول الله (ص) خيرهم فى ان يطلقهم او ان يتحملوا عبأن اضافيا فهل اختاروا الطلاق ام اختاروه وبالمناسبه اتمنى ان اكون معه وشكرا على لقبى الجديد
الحجرات (آية:11): يا ايها الذين امنوا لا يسخر قوم من قوم عسى ان يكونوا خيرا منهم ولا نساء من نساء عسى ان يكن خيرا منهن ولا تلمزوا انفسكم ولا تنابزوا بالالقاب بئس الاسم الفسوق بعد الايمان ومن لم يتب فاولئك هم الظالمون .
هكذا ديننا وهكذا نبينا وهذا قدوتنا تقول ان عيسى ابن مريم لم يؤذى نمله وانا أؤيد ذلك وكذلك محمد (ص) انما كان يقوم بدور القاضى على المجرمين فشرع القصاص ولم يكن كذابا
إنجيل متى 5: 39
وَأَمَّا أَنَا فَأَقُولُ لَكُمْ: لاَ تُقَاوِمُوا الشَّرَّ، بَلْ مَنْ لَطَمَكَ عَلَى خَدِّكَ الأَيْمَنِ فَحَوِّلْ لَهُ الآخَرَ أَيْضًا.

إنجيل لوقا 6: 29
مَنْ ضَرَبَكَ عَلَى خَدِّكَ فَاعْرِضْ لَهُ الآخَرَ أَيْضًا، وَمَنْ أَخَذَ رِدَاءَكَ فَلاَ تَمْنَعْهُ ثَوْبَكَ أَيْضًا
انظر الى هذه الايات ثم انظر الى الايات فى الاعلى وبعد عرض ما عندكم اعرض ما عندى ادعوك الى الاسلام اسلم تسلم من عقاب الله وادخل تحت لفظ يا عبادى واترك لفظ اولادى حتى وان صدقتم فانه ضحى بابنه على الصليب وسيضحى بكم من اجلنا بالمناسبه عندنا ايه فى القران تقول
العنكبوت (آية:46): ولا تجادلوا اهل الكتاب الا بالتي هي احسن الا الذين ظلموا منهم وقولوا امنا بالذي انزل الينا وانزل اليكم والهنا والهكم واحد ونحن له مسلمون .



الاستاذ/ديمو
كلامك كلام معقول كيف ينتشر الاسلام من محمد (ص) الى من هاجروا معه مضطهدين ولماذا استقبلوهم الا لانهم مقتنعين

الاستاذه/نانى والاستاذ/ديمو
الفرق بين الفتوحات الاسلاميه والحروب الصليبيه اتفق معك يا استاذ/ديمو دخلت الحروب الصليبيه الى البلاد طالبه مجدا سياسيا وعسكريا ولكن الاهم هو الازدهار الاقتصادى فما دخلوا بلد الا خربوها ودمروها ولم يكن المسيح مشترك معهم ولكن زرع بزورها فى كتابكم المقدس اما الاسلام فكان يحارب الجيوش من اجل توصيل فكرهوا فيؤمن به من يؤمن ويكفر به من يكفر وديتورنا فى ذلك
البقرة (آية:256): لا اكراه في الدين قد تبين الرشد من الغي فمن يكفر بالطاغوت ويؤمن بالله فقد استمسك بالعروه الوثقى لا انفصام لها والله سميع عليم . وهذا يعنى ان مهمتى توصيل الرساله بغض النظر عن النتيجه
الحروب بين الفرس والروم والمسلمين بعث الرسول(ص) 14 رسول يدعوهم الى الاسلام رجع منهم 13 و رقم 14 قتله الغساسنه وكانوا حلفاء للروم خرج لهم 3الاف جندى مسلم فتدخل الروم فكانت هذه هى البدايه فدارت الدائره على الروم والغساسنه فلم تعد لهم دوله مستقره بعد ان حاربوا المسلمين الا فى بلادهم الاصليه اما بالنسبه للفرس فبينما كان ابو بكر (ض)يحارب المرتدين وهو خليفة المسلمين اذ به يسمع بان المسلمون ينتصرون على الفرس فى مواقع كثيره فارسل من يستطلع الامر فوجد ان (نرجع بالتاريخ الى الخلف 15 سنه عندما كان محمد (ص) يعرض نفسه على القبائل فاذا به يذهب الى قبيلة بنى شيبان فيقتنعون بالاسلام فى خلال 3ايام من الحوار ولكن كانت لهم شروط
اولا:يدعوا العرب الى الاسلام ويترك الفرس فانهم يستطيعون مواجهة العرب ولا يستطيعوا مواجهة الفرس للاسباب الاتيه
لانهم حلفائهم
والامر الاخر ان بلادهم ستقع بين الفرس والعرب مما يعرضهم للخطر
ثانيا:ان يكون لهم الملك بعد محمد(ص) مم شككه (ص) لان ذلك يتعارض مع مبادئه وهى عدم طلب الملك فماذا كان رده رغم انه محاصر ومضطهد (لا باخذ هذا الامر الا من احاطه من كل جوانبه) اقرؤا هذه الاحداث قرأه صحيحه كانوا ثلاث رجال وكان اصغرهم المثنى ابن حارثه وعندما تول الامر اسلم ودعى قومه للاسلام فاسلموا فضاق الفرس بهم وحاولوا اسنائهم وبذلك قامت الحرب بين الفرس والمسلمين بدون علم الخليفه
حروب الرده .
ان من حاربهم ابوبكر(ض)نوعان مسيلمه الكذاب وقبيلته الذين ادعوا ان مسيلمه نبيا بعد مؤتمر يشبه مؤتمر نيقيه جعلوا فيه مسيلمه رسول ليكون لهم الملك
اما النوع الثانى بعض الاغنياء الذين رفضوا اخراج زكاة اموالهم للفقراء وبذلك قامت حرب الرده وذلك للاسباب الاتيه
رد زعم مسيلمه بانه رسول واخذ الزكاه من الاغنياء لصالح الفقريء (اول حرب من نوعها يقوم بها رئيس دوله ضد الاغنياء لصالح الفقراء)


اما بالنسبه لزواج غير السلمات للمسلمين بالاكراه فهذا لم اسمع عنه ابد ونهى الله ورسوله عنه ان لم يكن حرام ويبدو من كلامك انك غير مسلمه وانا مسلم لم اتزوج بعد ولكن يا للخساره انظرى الى هذه النصيحه
البقرة (آية:221): ولا تنكحوا المشركات حتى يؤمن ولامه مؤمنه خير من مشركه ولو اعجبتكم ولا تنكحوا المشركين حتى يؤمنوا ولعبد مؤمن خير من مشرك ولو اعجبكم اولئك يدعون الى النار والله يدعوا الى الجنه والمغفره باذنه ويبين اياته للناس لعلهم يتذكرون .
هذا فى القران اما فى السنه (فاظفر بذات الدين تربت يداك )
وفى النهايه ادعوكم ان تتعرفوا على الاسلام من خلالى فتكونوا جمعتم بين الامرين وتستطيعواان تكذبونى ان رأيتم ذلك ان وافقتم ابعثوا لى برساله
ونحن لا نبكى على اللبن السكوب ابدا وهل امريكا كانت بودى جارد للكويت ثم لماذا لم تدخل كوريا الشماليه اذا اردت المعرفه فانا اقول انهم لا يحاربون الا شعب اعزل على عكس المسلمين فالمسلم يفعل ما يجب عليه ان يفعله وليس الذى يستطيع ان يفعل نحن قوم نحب الله وهو لفظ الجلاله الوحيد ويعنى الخالق وانا اعبد خالقى لم ولن نسميه اى اسم من اسماء الاعلام كما امرنا له كثيرا من اسماء الصفات قد لا يحصى اسماؤه
مريم (آية:65): رب السماوات والارض وما بينهما فاعبده واصطبر لعبادته هل تعلم له سميا .
والسلام على من اتبع الهدى وخشى الرحمن بالغيب .



[

[

[في 17/07/2009 21:38:30

[

[انما العلم عنداللة

[

[

[احمد سمير ابوعبدالله مما لا شك فيه ان التوراهوالانجيل والقران هى دساتير معظم سكان الكون ولكن اذا نظرنا الى التركيبات اللغويه ومعنى المفردات التى يتكون منها كل من هذه الكتب حتى ولو كان الناظر فيها غير منصف متحيزا فانه لا يستطيع ان يواجه القران ففيه النور ولو انكره المنكرون فانه لا توجد به اى لفظا كما يدعى المغرضون وليس من العقل مقارنة القران بغيره الا اذا كان المقارن بذئ و وقح و فاجرا واذا ما نظرنا الى بقية الكتب الموجوده حاليا نجد فيها ما لا يليق ويقبل فالشيطان اذا تكلم لفظ فحشا وساء ادبا وقال كذبا وادعى بهتانا وافتراء لان كل شجره تعرف من ثمرها فانهم لا يجنون من الشوك تينا ولا يقطفون من العليق عنبا فالعبره فى الثمر ولا يقولا قئلا ان الغايه تبر ر الوسيله فلا نقول قولا فاحشا او نرسم صور هزليه تنتمى الى بذائت الكوميديا وحقارة الالفاظ وشناعت اصور وضحالت الافكار والدروس المستفاده فباى دينن تدعون ولاى كتاب تقدسون ثم بالافتراء والبهتان تدعون وتقولون فى القران مالا تعلمون (تكذبووووووووووووووون) اكذب ليزداد الرب مجدا فلماذا ادان انى ادعوك ان تعتنقوا الاسلام قبل فوات الاوان اسلموا تسلموا من عقاب الله ولا تقولون ما لا تعلمون واستطيع اقناعكم باذن الله اسئلوا اجيبكم والسلام على من اتبع الهدى وخشى الرحمن بالغيب


[/
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الحوار مع الاخلر
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الموقع الرسمى للجمعيه الاعمال الخيريه بالميمون :: الساحه الفقهيه والمواضيع الاسلاميه-
انتقل الى: